Listen text or icon
استخدام منخفض الكربون

"مصدر" تبني محطة طاقة شمسية وتبعث الأمل في استعادة ظروف الحياة الطبيعية لضحايا إعصار باربودا

يسلط الفيلم الجديد من سلسلة (Power to Change) الضوء على جزيرة باربودا الكاريبية وحياة مجتمع يسعى لاستعادة حياته الطبيعية في أعقاب إعصار إيرما الذي أصاب الجزيرة في 6 سبتمبر 2017، وهو إعصار من الفئة الخامسة ودمر 95 بالمائة من الجزيرة.

المزارعون في السنغال يجنون ثمار محطة طاقة الرياح التي طورتها "مصدر"

بات بإمكان المزارعين في منطقة "طيبة ندياي"، السنغال، جني المحاصيل خلال موسم الجفاف وبيع المنتجات في السوق المحلية التي تم تجديدها، وذلك بفضل دعم شركة "مصدر".

كيف تدعم "مصدر" التحول في مجال الطاقة في أوزبكستان منذ البداية

منذ البداية، تدعم "مصدر" التحول الجريء في مجال الطاقة في أوزبكستان

صقور "سوينسون" في وادي أنتلوب

تعد الطاقة الشمسية مصدراً مهماً للانتقال نحو الاعتماد على الطاقة النظيفة ولكن تطوير مشاريع في هذا المجال تتطلب الاضطلاع بمسؤولية حماية الأنواع الأصلية التي عاشت ونمت دون عوائق في منطقة ما لعدة قرون.

"مصفوفة لندن" في فيلم من إعداد "مصدر"

تساهم "مصفوفة لندن" التي طورتها شركة "مصدر"، وهي واحدة من أكبر محطات طاقة الرياح في العالم، في تزويد نصف مليون منزل في بريطانيا بالكهرباء، كما تساهم في توفير فرص عمل، وخفض الانبعاثات الكربونية.

محطة شمس تحتفل بمرور 10 سنوات من دعم التغيير الايجابي

تساهم محطة شمس بدور ريادي في قطاع الطاقة المتجددة بمنطقة الشرق الأوسط منذ عام 2013. وتعتبر المحطة أول مشروع طاقة شمسية على مستوى المرافق الخدمية لشركة "مصدر" في المنطقة، ونحتفل حالياً بمرور عشرة أعوام على تدشينها.

محطة مصدر "شيبوك 1" لطاقة الرياح

تعد محطة "شيبوك 1" التي طورتها "مصدر" أكبر محطة تجارية لطاقة الرياح على مستوى المرافق في صربيا ومنطقة غرب البلقان، وتبلغ قدرتها الإنتاجية 158 ميجاواط.

محطة مصدر للطاقة الشمسية توفر الإنارة للمجتمعات في بيليز

ساهم مشروع طاقة كهربائية متجددة من تطوير مصدر ومملوك من قبل دولة الإمارات في توفير ظروف أفضل للدراسة للطلبة، كما مكن السكان من التنقل مشياً بشكل آمن خلال الليل بالمناطق الريفية في بيليز.

التأثير الإيجابي لمحطة مصدر الأولى للطاقة الشمسية العائمة في إندونيسيا

تعمل محطة مصدر الأولى للطاقة الشمسية العائمة على تزويد المنازل بالطاقة، وخفض الانبعاثات، وتوفير فرص عمل، وجعل المدارس أكثر أمانًا في إندونيسيا.

مشروعات مصدر للطاقة النظيفة في مصر تمهد الطريق لدفع مسيرة الطاقة في إفريقيا

"مصدر" تسهم في دعم جهود مصر والدول الإفريقية الأخرى لدفع جهود إزالة الكربون