Listen text or icon
استخدام منخفض الكربون

آخر الأخبار

في واحدة من أكبر صفقات الطاقة المتجددة في إسبانيا "مصدر" توقع اتفاقية شراكة مع "إنديسا" للاستحواذ على حصة 49.9% من محفظة مشاريع طاقة متجددة في إسبانيا

أعلنت اليوم شركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر"، الشركة الإماراتية الرائدة عالمياً في مجال الطاقة النظيفة، عن توقيعها اتفاقية مع شركة "إنديسا" الاسبانية للشراكة في أصول محفظة مشاريع طاقة متجددة في إسبانيا بقدرة 2.5 جيجاواط، وتخضع الاتفاقية لاستيفاء الشروط والحصول على الموافقات التنظيمية.

25 يوليو 2024
3
207
الطاقة المتجددة

"مصدر" تطرح إصدارها الثاني للسندات الخضراء بقيمة مليار دولار أميركي بهدف تمويل مشاريع طاقة متجددة جديدة

أعلنت اليوم شركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر"، الشركة الإماراتية الرائدة في مجال الطاقة النظيفة، عن استكمال إصدارها الثاني للسندات الخضراء بقيمة مليار دولار أميركي وذلك ضمن إطار عمل التمويل الأخضر للشركة. وجاء هذا الإعلان بعد عام واحد من الإصدار الأول الناجح للشركة بقيمة 750 مليون دولار أميركي في سوق لندن للأوراق المالية.

19 يوليو 2024
3
196
الطاقة المتجددة

محطات لطاقة الرياح البحرية بقدرة 3 جيجاواط مشروع "دوغر بانك ساوث" المشترك بين "مصدر" و "آر دبليو اي" يحقق خطوات متقدمة في الحصول على الموافقات اللازمة

حققت شركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر" و"آر دبليو اي" خطوات متقدمة في الحصول على الموافقات التنظيمية لمشروعهما المشترك "دوغر بانك ساوث" لمحطات طاقة الرياح البحرية بقدرة 3 جيجاواط، حيث تم قبول طلب الموافقة على تطوير المشروع من قبل هيئة التخطيط في المملكة المتحدة.

10 يوليو 2024
3
197
رياح

مؤسسة نفط الشارقة الوطنية و"إيميرج" تضعان حجر الأساس لإنشاء أكبر محطة طاقة شمسية في الشارقة

أعلنت مؤسسة نفط الشارقة الوطنية (سنوك)، الذراع التنفيذي لصناعة النفط والغاز لمجلس النفط في الشارقة، وشركة "إيميرج"، المشروع المشترك بين شركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر" ومجموعة "أي دي إف"، عن وضع حجر الأساس لتطوير أكبر محطة طاقة شمسية في الشارقة حتى الوقت الراهن.

08 يوليو 2024
3
271
طاقة شمسية

بي بي تتحالف مع مصدر، حسن علام للمرافق، وإنفينيتي باور لبحث سبل تنمية الهيدروجين الأخضر في مصر

انضمت شركة بي بي لتحالف شركات مصدر، حسن علام للمرافق، وانفينيتي باور لبحث سبل تنمية مشاريع الهيدروجين الأخضر في مصر، وذلك عبر انضمامها لقائمة الموقعين على اتفاقية التنمية المشتركة بين أطراف التحالف.

01 يوليو 2024
3
190
الهيدروجين الأخضر

"مصدر" توقع صفقة بقيمة 12.62 مليار درهم (3.2 مليار يورو) للاستحواذ على شركة "تيرنا انرجي" التابعة لـ "جي إي كيه تيرنا" اليونانية

أعلنت شركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر"، الشركة الإماراتية الرائدة عالمياً في مجال الطاقة النظيفة، اليوم عن توقيعها لاتفاقية مع "جي إي كيه تيرنا اس ايه" ومساهمين آخرين في شركة "تيرنا انرجي اس ايه" للاستحواذ بشكل مبدئي على نسبة 67 بالمائة من الأسهم في شركة "تيرنا انرجي" عند إتمام الصفقة، والتي تخضع لاستيفاء الشروط والحصول على الموافقات التنظيمية. وبعد إتمام الصفقة، سوف تقدم "مصدر" عرضاً إلزامياً نقدياً بالكامل للاستحواذ على كافة الأسهم المتبقية في شركة "تيرنا انرجي" بهدف استكمال الاستحواذ على كامل الشركة.

20 يونيو 2024
457
الطاقة المتجددة

برنامج "الرائدات" يناقش التحديات المناخية في المجتمعات التي تعاني من ندرة المياه في المغرب

أعلنت منصة "السيدات للاستدامة والبيئة والطاقة المتجددة" المبادرة العالمية التي تم تأسيسها من قبل كل من شركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر" وجائزة زايد للاستدامة، عن اختتام دورة تدريبية جديدة بنجاح ضمن برنامج "وايزر كيرز".

19 يونيو 2024
3
189
منصة "السيدات للاستدامة والبيئة والطاقة المتجددة"

"إيميرج" توقع اتفاقية مع "إيه جيه لصناعة الأنابيب الفولاذية" لتطوير محطة طاقة شمسية كهروضوئية بقدرة 3 ميجاواط فوق أسطح منشآتها

أعلنت شركة "إيميرج"، المشروع المشترك بين شركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر" ومجموعة "أي دي إف"، عن توقيع اتفاقية لتطوير محطة طاقة شمسية كهروضوئية بقدرة 3 ميجاواط على أسطح منشآت "إيه جيه لصناعة الأنابيب الفولاذية"، الشركة الإماراتية الرائدة في تصنيع وتصدير الأنابيب الفولاذية.

06 يونيو 2024
3
216
Emerge

رئيس أذربيجان يشهد مراسم وضع حجر الأساس لمشاريع طاقة شمس ورياح تطورها "مصدر" بقدرة 1 جيجاواط

شهد فخامة إلهام علييف، رئيس جمهورية أذربيجان؛ ومعالي الدكتور سلطان بن أحمد الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، رئيس مؤتمر COP28، رئيس مجلس إدارة "مصدر"، مراسم وضع حجر الأساس لثلاثة مشاريع طاقة شمسية ورياح بقدرة 1 جيجاواط، وذلك خلال افتتاح أسبوع باكو للطاقة. وستقوم شركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر"، الرائدة عالمياً في مجال الطاقة النظيفة، بتطوير هذه المشاريع بالتعاون مع شركة النفط الوطنية في أذربيجان "سوكار".

05 يونيو 2024
312
الطاقة المتجددة

"مصدر" تبني محطة طاقة شمسية وتبعث الأمل في استعادة ظروف الحياة الطبيعية لضحايا إعصار باربودا

يسلط الفيلم الجديد من سلسلة (Power to Change) الضوء على جزيرة باربودا الكاريبية وحياة مجتمع يسعى لاستعادة حياته الطبيعية في أعقاب إعصار إيرما الذي أصاب الجزيرة في 6 سبتمبر 2017، وهو إعصار من الفئة الخامسة ودمر 95 بالمائة من الجزيرة.

28 مايو 2024
3
225
Power to Change
مقالات في كل صفحة