Listen text or icon
استخدام منخفض الكربون

آخر الأخبار

شراكة بين "إيميرج" ومدينة دبي الملاحية لتطوير محطة طاقة شمسية مزودة بأكثر من 1700 وحدة شمسية فوق مبنى سكن الموظفين

أعلنت شركة "إيميرج"، المشروع المشترك بين شركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر" ومجموعة "أي دي إف"، عن توقيع اتفاقية لتطوير محطة طاقة شمسية بقدرة 980 كيلوواط على سطح مبنى مدينة دبي الملاحية، وستساهم المحطة في تفادي إطلاق 780 طن من الانبعاثات الكربونية سنوياً.

18 أبريل 2024
2
163
Emerge

تحالف بين "مصدر" والإمارات العالمية للألمنيوم لدعم نمو قطاع الألمنيوم منخفض الكربون بالاعتماد على الطاقة المتجددة

أعلنت شركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر"، إحدى الشركات الرائدة عالمياً في مجال الطاقة المتجددة، توقيعها اتفاقية تعاون مع شركة الإمارات العالمية للألمنيوم، أكبر منتج للألمنيوم عالي الجودة في العالم، بهدف توحيد الجهود وتسخير الإمكانيات المتاحة للحد من الانبعاثات في قطاع الألمنيوم وتنمية قطاع الألمنيوم منخفض الكربون.

17 أبريل 2024
3
161
الشراكات

منصة "السيدات للاستدامة والبيئة والطاقة المتجددة" تركز على دور رائدات الأعمال وأهمية توفير التوجيه والإرشاد لتمكين المرأة

أعلنت منصة "السيدات للاستدامة والبيئة والطاقة المتجددة"، المبادرة العالمية التابعة لشركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر" والتي تركز على دعم دور المرأة في قيادة الابتكار ودفع عجلة التغيير الإيجابي المستدام، عن إقامة سلسلة من الجلسات الحوارية خلال القمة العالمية لطاقة المستقبل تركّز على تمكين رائدات الأعمال وتسلط الضوء على أهمية توفير التوجيه والإرشاد للمرأة.

15 أبريل 2024
210
منصة "السيدات للاستدامة والبيئة والطاقة المتجددة"

رئيس الوزراء البريطاني السابق بوريس جونسون والمغامر العالمي بيرتراند بيكارد يتصدران المشاركين في قمة الهيدروجين الأخضر التي تستضيفها "مصدر" بـأبوظبي

كشفت شركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر"، الرائدة عالمياً في مجال الطاقة المتجددة، عن قائمة المشاركين الدوليين البارزين في قمة الهيدروجين الأخضر، والتي تشمل معالي بوريس جونسون، رئيس وزراء المملكة المتحدة السابق ، ووزراء من دولة الإمارات وأذربيجان واليابان وهولندا، بالإضافة إلى نخبة من قادة الأعمال، والمغامر العالمي الدكتور برتراند بيكارد.

14 أبريل 2024
4
152
WFES

"مصدر" تستضيف قمة الهيدروجين الأخضر خلال القمة العالمية لطاقة المستقبل

تستضيف شركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر"، الشركة الإماراتية الرائدة في مجال الطاقة النظيفة، الدورة الثانية من قمة الهيدروجين الأخضر السنوية والتي تهدف إلى تسريع وتيرة تطوير اقتصاد الهيدروجين الأخضر العالمي ودعم عملية التحول في قطاع الطاقة.

08 أبريل 2024
3
179
WFES

"مصدر" تستضيف القمة العالمية لطاقة المستقبل في مركز أبوظبي الوطني للمعارض خلال الفترة بين 16 و18 أبريل

تستعد شركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر"، الشركة الإماراتية الرائدة في مجال الطاقة النظيفة، لاستضافة فعاليات "القمة العالمية لطاقة المستقبل"، التي تُقام في مركز أبوظبي الوطني للمعارض (أدنيك) خلال الفترة بين 16 و18 أبريل، وتعد القمة الملتقى العالمي الأبرز في مجال الطاقة المستقبلية والتكنولوجيا النظيفة والاستدامة.

03 أبريل 2024
3
301
WFES

"مصدر" تستحوذ على 50% في شركة "تيرا-جن" من "انرجي كابيتال بارتنرز"

أعلنت شركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر"، الرائدة عالمياً في مجال الطاقة النظيفة، اليوم عن توقيع اتفاقية نهائية للاستحواذ على حصة 50 بالمائة في شركة "تيرا-جن باور هولدينغز"، إحدى أكبر الشركات المستقلة المنتجة للطاقة المتجددة في الولايات المتحدة، من شركة "انرجي كابيتال بارتنرز".

19 مارس 2024
240
الاستثمارات

"مصدر" تستكمل الإغلاق المالي لصفقة تمويل محطة "ايغل بحر البلطيق" لطاقة الرياح البحرية بقدرة 476 ميجاواط

أعلنت شركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر"، الرائدة عالمياً في مجال الطاقة المتجددة، عن استكمال الإغلاق المالي لصفقة تمويل حصتها البالغة 49 بالمائة في محطة "ايغل بحر البلطيق" لطاقة الرياح البحرية بقدرة 476 ميجاواط والتي تقع في بحر البلطيق بألمانيا.

15 مارس 2024
4
291
رياح

"مصدر" تستكشف فرص تطوير محطات لضخ وتخزين الطاقة الكهرومائية في أوزبكستان

أعلنت شركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر"، الشركة الإماراتية الرائدة في مجال الطاقة النظيفة، عن توقيع اتفاقية مع "أوزبك هايدرو إنرجو"، شركة إنتاج الطاقة الكهرومائية المملوكة للدولة في أوزبكستان، بهدف تقييم جدوى تطوير عدة محطات لضخ وتخزين الطاقة الكهرومائية في البلاد.

15 مارس 2024
5
230
الطاقة المتجددة

صندوق الشراكة بين الإمارات ودول البحر الكاريبي للطاقة المتجددة يدشن محطة طاقة شمسية هجينة مقاومة للأعاصير في أنتيجوا وباربودا

أعلن صندوق الشراكة بين دولة الإمارات ودول البحر الكاريبي للطاقة المتجددة عن دخول محطة الطاقة المقاومة للأعاصير في دولة أنتيجوا وباربودا، حيز التشغيل.

11 مارس 2024
3
335
الطاقة النظيفة
مقالات في كل صفحة