Listen text or icon
استخدام منخفض الكربون

ريادة الطاقة من أجل مستقبل أكثر استدامة للجميع

ستعمل "مصدر" بهيكلها الجديد على الاستفادة من مواردها وخبراتها لبناء مستقبل مستدام من خلال دورها الرائد في قطاعي الطاقة المتجددة والهيدروجين الأخضر. وبعد أن استثمرت "مصدر" في محفظة عالمية للطاقة النظيفة بقدرة تزيد عن 20 جيجاواط، تستهدف الشركة زيادة قدرتها الإنتاجية الإجمالية إلى 100 جيجاواط وإنتاج مليون طن من الهيدروجين الأخضر بحلول عام 2030.

– معالي الدكتور سلطان بن أحمد الجابر

وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، رئيس مؤتمر COP28، رئيس مجلس إدارة مصدر

الطاقة المتجددة

الهيدروجين الأخضر

نشر الطاقة النظيفة حول العالم

تساهم "مصدر" اليوم في دعم أكثر من 40 دولة لتحقيق التحول في قطاع الطاقة، مما يساعدها على تحقيق أهدافها في مجال الحياد المناخي

map-img

المبادرات الاستراتيجية العالمية

تلتزم "مصدر" بتوفير منصات معرفية تساهم في تعزيز مرتكزات الاستدامة الأساسية وتضمن مشاركة الشباب، وإدماج الإناث، وتعزيز حلول الاستدامة المجتمعية، والتعاون الدولي.

جائزة زايد للاستدامة هي جائزة عالمية رائدة في مجال الاستدامة تكرم من خلالها دولة الإمارات العربية المتحدة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والمنظمات غير الربحية والمدارس الثانوية العالمية؛ تقديراً لحلولهم المبتكرة في مجال الاستدامة.

117

فائزاً

384 مليون شخص

تم إحداث تأثير إيجابي في حياتهم

151

دولة تم الوصول إليها

يعد أسبوع أبوظبي للاستدامة منصة عالمية تعنى بقضايا الاستدامة وتجمع قادة العالم لصياغة حلول فعالة لمشكلة المناخ التي تمثل التحدي الأكثر إلحاحاً في عصرنا الحالي.

40000

مشارك

175

دولة مشاركة

600

متحدث من جميع أنحاء العالم

تسعى منصة "شباب من أجل الاستدامة" للوصول إلى مليون شاب بحلول عام 2030 من خلال توفير تجربة تعليمية متنوعة بهدف تعزيز الوعي بالمهارات اللازمة من أجل وظائف المستقبل في مجال الاستدامة، وصقل مهارات الجيل القادم من قادة الاستدامة من خلال برنامجي قادة مستقبل الاستدامة وسفراء الاستدامة، فضلاً عن أنشطة التوعية العالمية

535277

عدد الشباب الذين تم التواصل معهم من خلال برامج التوعية عبر وسائل التواصل الاجتماعي

38140

شاب شاركوا في الأنشطة الافتراضية والحضورية لمنصة شباب من أجل الاستدامة

183

ورش عمل ودورات تدريبية تم تنظيمها

تعتبر منصة السيدات للاستدامة والبيئة والطاقة المتجددة مبادرة مخصصة لإلهام النساء والفتيات وتمكينهن من تأدية دور فاعل في مواجهة تحديات الاستدامة العالمية.

أكثر من 85

شابة من 21 جنسية تخرجت من برنامج "الرائدات" التابع للمنصة

أكثر من 240

ساعة من الإرشاد للشابات ليصبحن قائدات في مجال الاستدامة

أكثر من 100

ساعة من ورش العمل تم تنظيمها للمشاركات في برنامج "الرائدات"

...

حول "مصدر"

الشركة الإماراتية الرائدة في مجال الطاقة المتجددة

تعتبر شركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر"، التي تأسست في عام 2006، شركة عالمية رائدة في مجالَي الطاقة المتجددة والتنمية المستدامة. وتهدف الشركة إلى المساهمة في ترسيخ الدور الريادي لدولة الإمارات ضمن قطاع الطاقة العالمي، إلى جانب دعم تنويع مصادر الاقتصاد والطاقة فيها بما يعود بالنفع على الأجيال القادمة.

مصدر للأمل

تعرف على دور "مصدر" وكيف باتت تشكل مصدراً للأمل والطاقة والتغيير الإيجابي في حياة المجتمعات حول العالم.

"مصدر" تبني محطة طاقة شمسية وتبعث الأمل في استعادة ظروف الحياة الطبيعية لضحايا إعصار باربودا

يسلط الفيلم الجديد من سلسلة (Power to Change) الضوء على جزيرة باربودا الكاريبية وحياة مجتمع يسعى لاستعادة حياته الطبيعية في أعقاب إعصار إيرما الذي أصاب الجزيرة في 6 سبتمبر 2017، وهو إعصار من الفئة الخامسة ودمر 95 بالمائة من الجزيرة.

المزارعون في السنغال يجنون ثمار محطة طاقة الرياح التي طورتها "مصدر"

بات بإمكان المزارعين في منطقة "طيبة ندياي"، السنغال، جني المحاصيل خلال موسم الجفاف وبيع المنتجات في السوق المحلية التي تم تجديدها، وذلك بفضل دعم شركة "مصدر".

كيف تدعم "مصدر" التحول في مجال الطاقة في أوزبكستان منذ البداية

منذ البداية، تدعم "مصدر" التحول الجريء في مجال الطاقة في أوزبكستان

صقور "سوينسون" في وادي أنتلوب

تعد الطاقة الشمسية مصدراً مهماً للانتقال نحو الاعتماد على الطاقة النظيفة ولكن تطوير مشاريع في هذا المجال تتطلب الاضطلاع بمسؤولية حماية الأنواع الأصلية التي عاشت ونمت دون عوائق في منطقة ما لعدة قرون.