أعضاء مجلس الإدارة

معالي الدكتور سلطان بن أحمد الجابر

عضو مجلس الوزراء - وزير دولة والرئيس التنفيذي لشركة بترول أبوظبي الوطنية (مجموعة أنوك) ورئيس مجلس ادارة "مصدر" 

يشغل معالي الدكتور سلطان أحمد الجابر منصب وزير دولة في الحكومة الاتحادية لدولة الإمارات منذ عام 2013، حيث يتولى إدارة عدد من الملفات الاستراتيجية ذات الطابع الاقتصادي والسياسي والتنموي التي تشمل الإعلام والطاقة والبنية التحتية والتنمية المستدامة والتي تعمل على تعزيز مكانة الدولة إقليمياً وعالمياً.

بدأ معالي د. الجابر حياته المهنية في شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك". وفي عام 2006، تم تكليفه بتأسيس شركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر"، التي تولى منصب رئيسها التنفيذي لمدة سبع سنوات. وفي عام 2016، عاد إلى "أدنوك" ليتولى منصب الرئيس التنفيذي فيها، مع متابعة إشرافه على استراتيجية "مصدر" من خلال موقعه كرئيس لمجلس إدارتها.

إلى جانب مهامه الوزارية، يتولى معالي د. سلطان الجابر منصب رئيس مجلس إدارة المجلس الوطني للإعلام، ومنصب رئيس مجلس إدارة شركة موانئ أبوظبي، وهو المدير العام لجائزة زايد للاستدامة. وفي عام 2009، تولى إدارة مشاركة "مصدر" في العرض الناجح الذي تقدمت به دولة الإمارات لاستضافة مقر "الوكالة الدولية للطاقة المتجددة" (آيرينا) في أبوظبي.

معاليه حائز على درجة الدكتوراه في الاقتصاد والإدارة من المملكة المتحدة، والماجستير في إدارة المشاريع والأعمال بالإضافة إلى بكالوريوس العلوم في هندسة الكيمياء والبترول من الولايات المتحدة الأمريكية.

معالي د. أحمد عبدالله بالهول

الدكتور أحمد عبدالله بالهول عضو مجلس الوزراء، وهو وزير دولة لشؤون التعليم العالي منذ شهر فبراير 2016، ويركز جهوده على تطوير التعليم العالي والبحث العلمي في الإمارات العربية المتحدة.

تسلّم معالي د. أحمد سابقاً منصب الرئيس التنفيذي لشركة "مصدر"، وكان عضواً في اللجنة التنفيذية لمعهد مصدر للعلوم والتكنولوجيا. وشغل قبلها منصب نائب الرئيس لوحدة مبادلة للصناعة.

حصل معالي د. أحمد على شهادة الدكتوراه من جامعة موناش في ملبورن بأستراليا، وشهادة الماجستير من جامعة ملبورن، وشهادة البكالوريوس في هندسة الاتصالات من جامعة خليفة.

أحمد سعيد الكليلي

يشغل أحمد سعيد الكليلي منصب رئيس الاستراتيجية وإدارة المخاطر في المجموعة، حيث يتولى من خلال منصبه الإشراف على التوجه الاستراتيجي المستقبلي لاستثمارات "مبادلة" والذي تتم من خلاله عملية الإدارة الشاملة للمخاطر بالشركة.

كارلوس عبيد

يشغل كارلوس عبيد منصب الرئيس المالي لــ "مبادلة"، حيث يتولى مسؤولية الإشراف على الأعمال التجارية، بما فيها عمليات الدمج والاستحواذ والتمويل المؤسسي والخزينة وأسواق رأس المال والتخطيط المالي وأداء الأعمال وإعداد التقارير المالية والرقابة المالية.

وقبل انضمامه إلى "مبادلة"، عمل كارلوس في مكتب برنامج التوازن الاقتصادي في دولة الإمارات، حيث أشرف على عددٍ من مشاريع الخصخصة، وإدارة المرافق، والخدمات المالية.

حميد الشمري

يشغل حميد الشمري منصب نائب الرئيس التنفيذي للمجموعة للشؤون المؤسسية، والرئيس التنفيذي للموارد البشرية والخدمات المساندة للمجموعة، حيث يتولى الإشراف من خلال هذا المنصب على الموارد البشرية، والتوطين، وإدارة خدمات الأعمال، وخدمات تكنولوجيا المعلومات، والشؤون الحكومية، وإدارة خدمات الإنشاءات في المجموعة.

خالد عبدالله القبيسي

يشغل خالد عبدالله القبيسي منصب الرئيس التنفيذي لقطاع صناعة الطيران والطاقة النظيفة وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في "مبادلة". وبحكم هذا المنصب، يتولى القبيسي مسؤولية الإشراف على محفظة استثمارات الشركة في مجالات: صناعة الطيران، والصناعات الدفاعية، وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والمرافق الخدمية وقبل الانضمام إلى "مبادلة"، عمل القبيسي في شركة "إنترناشيونال كابيتال"، حيث تولى منصب الرئيس التنفيذي للاستثمارات، وشغل قبل ذلك منصب رئيس قسم تمويل الشركات وتطوير الأعمال في بنك أبوظبي الوطني (سابقاً) بنك أبوظبي الأول حالياً.

وليد المقرب المهيري

يتولى وليد المقرب المهيري منصب نائب الرئيس التنفيذي للمجموعة والرئيس التنفيذي لقطاع الاستثمارات البديلة والبنية التحتية في شركة "مبادلة".

وبصفته نائب الرئيس التنفيذي للمجموعة، يشرف المهيري على المشاريع الخاصة على مستوى المجموعة ككل، ويعمل على ضمان التنسيق الفعال بين قطاعات الأعمال الرئيسية الأربع. وبالإضافة إلى ذلك، يتولى إدارة مشاريع الرعاية الصحية، والعقارات والبنية التحتية، والاستثمارات المالية للشركة.