ملتقى السيدات للاستدامة والبيئة والطاقة المتجددة السنوي

يعتبر ملتقى السيدات للاستدامة والبيئة والطاقة المتجددة الفعالية الرئيسية ضمن منصة "السيدات للاستدامة والبيئة والطاقة المتجددة". وتقام هذه الفعالية سنوياً ضمن أسبوع أبوظبي للاستدامة، أحد التجمعات العالمية الرائدة المعنية بتسريع وتيرة التنمية المستدامة، وتستقطب نخبة من صناع القرار وقادة القطاعات والشخصيات المؤثرة من مختلف أنحاء العالم لمناقشة موضوعات الاستدامة مع التركيز على تحقيق الموازنة بين الجنسين.

ويهدف الملتقى إلى تشجيع الأفكار الجديدة والحلول العملية والتعاون لتمكين الأجيال الحالية والمستقبلية من النساء ليصبحن قائدات للاستدامة. ويجري في ختام كل دورة من الملتقى وضع تقرير ليكون بمثابة أهم مخرجات الملتقى، ويركز على استعراض النقاشات التي انعقدت وما رشح عنها من نتائج رئيسية، بالإضافة إلى تقديم لمحة مفصلة حول موضوعات النقاش.

دورة الملتقى لعام 2020

برعاية من سوق أبوظبي العالمي، انعقدت دورة عام 2020 من الملتقى تحت عنوان "الرقمنة، الذكاء الاصطناعي، والاقتصاد الرقمي الجديد: الفرص والتحديات المتعلقة بتشجيع مشاركة المرأة".

دورة الملتقى لعام 2019

ضمت دورة الملتقى لعام 2019 شخصيات بارزة محلية ودولية ونخبة من قادة القطاعات وصناع السياسات لمناقشة "دور المرأة في تحقيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة".