أسبوع أبوظبي للاستدامة

 

Youth For Sustainability - Masdar Initiative يهدف أسبوع أبوظبي للاستدامة، أحد أكبر التجمعات المعنية بالاستدامة في العالم، إلى تعزيز الفهم لأبرز التوجهات الاجتماعية والاقتصادية والبيئية التي تسهم في تشكيل عالم اليوم.

يجمع الأسبوع تحت مظلته مزيجاً فريداً من صانعي القرار وخبراء القطاعات ورواد التكنولوجيا وقادة المستقبل في مجال الاستدامة. ويوفر الأسبوع منصة تتيح للمشاركين التعرف على التطورات التي تطرأ على القطاعات وكيفية تكيفها معها، فضلاً عن المساهمة في تحفيز ودفع عملية التنمية المستدامة في العالم.

استقطب أسبوع أبوظبي للاستدامة 2018 نحو 38 ألف مشاركة من 175 دولة، أي بما يزيد بمقدار ثلاثة أضعاف مقارنة بالدورة الأولى للقمة العالمية لطاقة المستقبل في عام 2008.

وسيتم توسيع نطاق محاور أسبوع أبوظبي للاستدامة 2019 بما يتماشى على نحو أمثل مع رؤية الإمارات 2021 وأهداف التنمية المستدامة التي أقرتها الأمم المتحدة، حيث تغطي المحاور طيفاً أوسع من القضايا التي تقود أجندة الاستدامة، من ضمنها قضايا الطاقة والتغير المناخي، والمياه، ومستقبل التنقل، والفضاء، والتكنولوجيا الحيوية، والتكنولوجيا لحياة أفضل، والشباب.

وسوف تتمحور فعاليات أسبوع أبوظبي للاستدامة لعام 2019، الذي ينعقد تحت شعار "تقارب القطاعات: تسريع وتيرة التنمية المستدامةحول استكشاف كيفية استجابة القطاعات لعملية التحول الرقمي التي يشهدها الاقتصاد العالمي، والتي توفر بدورها فرصاً جديدة لمواجهة التحديات في مجال الاستدامة.

لمزيد من المعلومات، تفضلوا بزيارة الموقع: www.abudhabisustainabilityweek.com