أسبوع أبوظبي للاستدامة

 

Youth For Sustainability - Masdar Initiative يشهد أسبوع أبوظبي للاستدامة منذ انطلاق فعالياته في عام 2008 تطوراً كبيراً ليصبح واحداً من أكبر التجمعات المعنية بالاستدامة في العالم ومنصة عالمية تسهم في تحفيز الجهود لتسريع وتيرة التنمية المستدامة. 

يضم الأسبوع مجموعة من الفعاليات والمبادرات العالمية البارزة، ويجمع نخبة من القادة والخبراء من حول العالم، الذين يلتقون وجها لوجه أو افتراضياً لتبادل المعارف، ووضع الاستراتيجيات، واستعراض التقنيات التي من شأنها دفع علمية التقدم البشري. 

تشمل قائمة فعاليات ومبادرات الأسبوع الجمعية العامة للوكالة الدولية للطاقة المتجددة (آيرينا)، ومنتدى الطاقة العالمي للمجلس الأطلسي، ومنتديات ومعرض القمة العالمية لطاقة المستقبل، وملتقى أبوظبي للتمويل المستدام، وحفل توزيع جائزة زايد للاستدامة.

وتأكيداً على أهمية دور المجتمعات والمرأة والشباب في دعم تحقيق أجندة الاستدامة، يوفر أسبوع أبوظبي للاستدامة فعاليات ومنصات مخصصة للشباب والسيدات ومختلف شرائح المجتمع مثل "مركز شباب من أجل الاستدامة،" و"ملتقى تبادل الابتكارات بمجال المناخ – كليكس"، والملتقى السنوي لمنصة السيدات للاستدامة والبيئة والطاقة المتجددة"، والمهرجان في مدينة مصدر.

وبهدف ضمان سلامة جميع المشاركين، سيتم تنظيم أسبوع أبوظبي للاستدامة 2021 وفعالياته رفيعة المستوى على شكل مؤتمرات افتراضية باستخدام تقنيات التواصل المرئي. كما سيتم تنسيق جهود شركاء الأسبوع والجهة المستضيفة "مصدر" في إقامة مختلف فعاليات الأسبوع، بالإضافة إلى تنظيم قمة أسبوع أبوظبي للاستدامة. في حين تم تأجيل تنظيم أسبوع أبوظبي للاستدامة بصيغته الاعتيادية إلى عام 2022.

استقطب أسبوع أبوظبي للاستدامة 2020 نحو 45 ألف مشارك من 170 دولة، وأكثر من 500 متحدث بارز من مختلف أنحاء العالم.  
لمزيد من المعلومات، تفضلوا بزيارة الموقع: www.abudhabisustainabilityweek.com