You Searched for
-
قيادات عالمية تجتمع في قمة أسبوع أبوظبي للاستدامة 2025 لدفع عجلة التقدم واستكشاف فرص التحول نحو اقتصاد مستدام
تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، يستضيف أسبوع أبوظبي للاستدامة 2025 قمة أسبوع أبوظبي للاستدامة يومي 14 و15 يناير الجاري، بهدف صياغة أجندة عالمية لمعالجة تحديات الاستدامة وتعزيز فرص التحول الاقتصادي.
Published on: 09 يناير 2025
-
رئيس الدولة يشهد إطلاق أكبر وأول مشروع من نوعه على مستوى العالم يجمع بين محطة طاقة شمسية ونظم بطاريات تخزين الطاقة لتوفير إمدادات الطاقة النظيفة على مدار الساعة في أبوظبي
بحضور صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله”.. أطلقت شركتا أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر" و"مياه وكهرباء الإمارات " .. أكبر وأول مشروع من نوعه على مستوى العالم يجمع بين الطاقة الشمسية وبطاريات تخزين الطاقة في أبوظبي.
Published on: 14 يناير 2025
-
خلال كلمته الرئيسية في افتتاح "أسبوع أبوظبي للاستدامة" سلطان الجابر: العالم بحاجة إلى خيارات متنوعة من مصادر الطاقة لمواكبة التقدم الاقتصادي والاجتماعي المدفوع بالتوجهات الشاملة التي تعيد صياغة مستقبل البشرية
أكد معالي الدكتور سلطان أحمد الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، رئيس مجلس إدارة شركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر"، خلال كلمة رئيسية ألقاها في افتتاح أسبوع أبوظبي للاستدامة 2025، أن دولة الإمارات ملتزمة بمواصلة دورها الرائد في دعم مسيرة التنمية المستدامة وتعزيز التعاون الدولي والعمل على توحيد جهود مختلف الأطراف ضمن مسار واحد يفتح الباب أمام النمو، ويقود جهود الرفاه والازدهار، ويطلق العِنان لفرص اقتصادية غير مسبوقة، مشدداً على أن تزايد الطلب العالمي على الطاقة يستدعي توفير خيارات متنوعة من مصادرها لدفع عجلة التقدم المستدام.
Published on: 14 يناير 2025
-
"وايزر كيرز" ينظم دورة تدريبية في إندونيسيا تجمع قيادات نسائية واعدة للمساهمة في مشاريع طاقة نظيفة ضمن المجتمع المحلي
أعلنت منصة "السيدات للاستدامة والبيئة والطاقة المتجددة"، المبادرة العالمية التي أسستها شركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر" وجائزة زايد للاستدامة، عن اختتام دورة تدريبية جديدة بنجاح ضمن برنامج "وايزر كيرز" في إندونيسيا.
Published on: 09 أكتوبر 2025
-
"مصدر" ترسخ ريادتها في قطاع الطاقة الشمسية العائمة بتوقيع اتفاقيتين لمشروعين جديدين في إندونيسيا
أعلنت شركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر"، الشركة الإماراتية الرائدة في مجال الطاقة النظيفة، وشركة الكهرباء الوطنية الإندونيسية "بي تي بي إل إن" (بيرسيرو)، عن توقيع اتفاقيتين لتطوير محطات طاقة شمسية عائمة في إندونيسيا التي تعد أكبر أسواق الطاقة في منطقة جنوب شرق آسيا، وذلك على هامش زيارة دولة قام بها فخامة برابوو سوبيانتو، رئيس جمهورية إندونيسيا إلى دولة الإمارات.
Published on: 11 أبريل 2025
-
"إيميرج" تعلن عن توقيع اتفاقيتين وتدشن مشروعاً جديداً تعزيزاً لحضورها في السوق المحلية ومواصلةً لعام حافل بالإنجازات
أعلنت "إيميرج"، الشركة المشتركة بين شركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر" ومجموعة "إي دي إف"، عن تعزيز خططها بمشاريع جديدة ومواصلة تحقيق نمو سنوي قوي.
Published on: 24 يناير 2025
-
أدنوك للتوزيع وإميرج تتعاونان لتزويد محطات خدمة أبوظبي بالطاقة الشمسية لدفع عجلة الاستدامة وتعزيز الكفاءة التشغيلية
أعلنت أدنوك للتوزيع (الرقم: AEA006101017) و(الرمز: ADNOCDIST)، الشركة الرائدة على مستوى دولة الإمارات في قطاع توزيع الوقود ومتاجر التجزئة، عن إطلاق المرحلة الثانية من مشروع تزويد محطات الخدمة في إمارة أبوظبي بالطاقة النظيفة من خلال تركيب ألواح توليد الكهرباء من الطاقة الشمسية، وذلك بالتعاون مع شركة "إيميرج"، وهي مشروع مشترك بين شركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر" ومجموعة "أي دي إف".
Published on: 21 يناير 2025
-
مجموعة "تدوير" تستحوذ على حصة "مصدر" في شركة "الإمارات لتحويل النفايات إلى طاقة" لتشارك "بيئة" في ملكيتها
أعلنت شركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر"، إحدى الشركات الرائدة عالميًّا في مجال الطاقة المتجددة، اليوم- عن توقيع صفقة تخارج من مشروع محطة الشارقة لتحويل النفايات إلى طاقة، تستحوذ بموجبها مجموعة "تدوير"- الرائدة في مجال إدارة النفايات واستخلاص القيمة منها، على حصة "مصدر" في المحطة، وذلك رهناً بإتمام الموافقات التنظيمية وشروط الإغلاق المعتادة. وبموجب هذه الخطوة، تبدأ مجموعة "تدوير" ملكية مشتركة لشركة "الإمارات لتحويل النفايات إلى طاقة" إلى جانب "بيئة"، الرائدة في الاستدامة والابتكار في المنطقة، والمسؤولة عن تشغيل محطة الشارقة لتحويل النفايات إلى طاقة.
Published on: 16 يوليو 2025
-
"إميرج" ومصرف الإمارات للتنمية يتعاونان لدعم مشاريع الطاقة الشمسية في دولة الإمارات
أعلنت "إميرج"، الشركة المشتركة بين شركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر" ومجموعة "إي دي إف" الفرنسية عن توقيع مذكرة تفاهم مع مصرف الإمارات للتنمية، المحرك المالي الرئيس لأجندة التنويع الاقتصادي والتحوّل الصناعي في دولة الإمارات، تهدف إلى استكشاف فرص التعاون في تطوير وتمويل مشاريع الطاقة الشمسية في دولة الإمارات.
Published on: 07 أغسطس 2025
-
في تقريرها حول التمويل الأخضر لعام 2024 "مصدر" تكشف عن تخصيص نحو 6.19 مليار درهم من عائدات السندات الخضراء لتطوير مشاريع طاقة نظيفة
أعلنت شركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر"، إحدى الشركات العالمية الرائدة في مجال الطاقة النظيفة، عن إصدارها اليوم لتقرير التمويل الأخضر لعام 2024، الذي يسلط الضوء على مشاريع الطاقة المتجددة الممولة من خلال إصدارات السندات الخضراء لشركة "مصدر" وما حققته من تأثير ونتائج ملموسة.
Published on: 18 أغسطس 2025