You Searched for
-
خلال فعاليات مؤتمر المناخ COP27 "مصدر" تدعم تعزيز دور المرأة كمساهمة في التحوّل نحو الحياد المناخي
نظمت شركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر"، إحدى شركات الطاقة النظيفة الأسرع نمواً على مستوى العالم، من خلال مبادرتها العالمية منصة "السيدات للاستدامة والبيئة والطاقة المتجددة"، هذا الأسبوع سلسلة من الجلسات النقاشية رفيعة المستوى بهدف تسليط الضوء على دور المرأة كمساهم أساسي في تحقيق التغيير المستدام، وذلك على هامش فعاليات دورة مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ لعام 2022 (COP27).
Published on: 18 نوفمبر 2022
-
مذكرة تفاهم بين "مصدر" ووزارة الطاقة والثروة المعدنية الأردنية لاستكشاف فرص تطوير مشاريع طاقة متجددة بقدرة إجمالية تبلغ 2 جيجاواط
أعلنت شركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر"، إحدى الشركات الرائدة عالمياً في مجال الطاقة المتجددة، اليوم عن توقيع مذكرة تفاهم مع وزارة الطاقة والثروة المعدنية الأردنية لاستكشاف فرص تطوير مشاريع طاقة متجددة بقدرة إنتاجية إجمالية تصل إلى 2 جيجاواط.
Published on: 17 نوفمبر 2022
-
مصدر تعلن تدشين مشروع "شيراتا" في إندونيسيا بقدرة 145 ميجاواط أكبر محطة للطاقة الشمسية الكهروضوئية العائمة في جنوب شرق آسيا
بحضور فخامة جوكو ويدودو، رئيس جمهورية إندونيسيا، دشنت شركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر"، إحدى الشركات العالمية الرائدة في مجال الطاقة النظيفة، وشركة "بي إل إن" التابعة لشركة الكهرباء الحكومية في إندونيسيا، محطة "شيراتا" للطاقة الشمسية الكهروضوئية العائمة بقدرة 145 ميجاواط في إندونيسيا (192 ميجاواط عند الذروة)، والتي تعد أكبر محطة من نوعها في جنوب شرق آسيا.
Published on: 09 نوفمبر 2023
-
الإمارات تستضيف أول مشروع بالمنطقة يستخدم الحشرات لإنتاج أعلاف من النفايات العضوية
دبي في 27 مايو /وام/ أطلقت معالي مريم بنت محمد المهيري، وزيرة التغير المناخي والبيئة، أول مشروع في المنطقة لإعادة تدوير النفايات العضوية واستخدامها في انتاج أعلاف حيوانية وسمكية باستخدام الحشرات، بهدف توفير فرص اقتصادية مستدامة من خلال معالجة التحديات الناتجة عن تراكم النفايات بطرق طبيعية عبر إعادة تدوير النفايات العضوية واستخدامها في إنتاج الأعلاف.
Published on: 26 مايو 2022
-
"مصدر" تستكمل طرح سندات خضراء بقيمة 750 مليون دولار ومدتها عشرة أعوام
استثمار حصيلة السندات حصرياً في مشاريع خضراء بما ينسجم مع إطار عمل التمويل الأخضر لـ "مصدر"
Published on: 19 يوليو 2023
-
أبوظبي تنير أبرز معالمها باللون الأخضر وشعار أسبوع أبوظبي للاستدامة تمهيداً لانطلاق فعالياته
أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة؛ 14 يناير 2021: أضاءت أبوظبي عدداً من أبرز معالمها السياحية والأيقونية باللون الأخضر وشعار أسبوع أبوظبي للاستدامة تزامناً مع استضافتها لفعاليات الأسبوع، المنصة العالمية المعنية بتسريع وتيرة التنمية المستدامة، والذي تستضيفه شركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر"، وتنطلق فعالياته من 18 -21 يناير بشكل افتراضي باستخدام تقنيات ومنصات التواصل المرئي.
Published on: 14 يناير 2021
-
"مصدر" تدشن الأعمال الإنشائية لمحطة طاقة شمسية باستطاعة 230 ميجاواط بأذربيجان وتوقع اتفاقيات تشمل أربعة مشاريع جديدة
أعلنت شركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر"، إحدى الشركات الرائدة عالمياً في مجال الطاقة المتجددة، اليوم عن التدشين الرسمي لبدء أعمال إنشاء محطة كاراداغ للطاقة الشمسية الكهروضوئية التي تبلغ قدرتها الإنتاجية 230 ميجاواط في أذربيجان، وهو أول مشروع طاقة شمسية مستقل قائم على الاستثمار الأجنبي في الدولة. كما وقعت "مصدر" اتفاقيات لتطوير مشاريع طاقة نظيفة أخرى في أذربيجان.
Published on: 16 مارس 2022
-
إئتلاف "مصدر" و"إي دي إف رينوبلز" و"نسما" يعلن إتمام الإغلاق المالي وانطلاق أعمال الإنشاء في مشروع محطة الطاقة الشمسية بقدرة 300 ميجاواط في السعودية
أعلن الائتلاف الذي تقوده شركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر" وشركتي "إي دي إف رينوبلز" و"نسما" اليوم، عن إتمام الإغلاق المالي لمشروع محطة للطاقة الشمسية الكهروضوئية على مستوى المرافق بقدرة 300 ميجاواط في مدينة جدة السعودية، والمباشرة بأعمال البناء في المشروع.
Published on: 10 أبريل 2021
-
"مصدر" و "تاليري سولار ويند" تستحوذان على محطتي طاقة رياح في بولندا
استحوذت شركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر"، إحدى الشركات العالمية الرائدة في مجال الطاقة المتجددة، وصندوق "تاليري سولار ويند"، الذي يستثمر في أصول مشاريع الرياح والطاقة الشمسية، على حصص بنسبة 50 في المائة لكل منهما في محطتي طاقة رياح في بولندا.
Published on: 22 ديسمبر 2020
-
خلال المؤتمر الصحفي الخاص بأسبوع أبوظبي للاستدامة مسؤولون وصنّاع سياسات بارزون من الإمارات والعالم يدعون إلى عقد جديد من العمل والإنجاز مع بداية 2020
تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ينعقد أسبوع أبوظبي للاستدامة بالعاصمة الإماراتية أبوظبي في الفترة 11-18 يناير 2020. وخلال مؤتمر صحفي عقد اليوم بهذا الخصوص في أبوظبي وحضره وزراء من دولة الإمارات ومجموعة من صنّاع السياسات وقادة القطاعات البارزين، تمت الدعوة إلى أن يكون عام 2020 بمثابة نقطة انطلاق نحو عقد من تكريس وتضافر الجهود العالمية بما يدعم تحقيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية والمستدامة.
Published on: 06 يناير 2020