جائزة زايد للاستدامة

جائزة زايد للاستدامة، هي جائزة عالمية رائدة أطلقتها دولة الإمارات العربية المتحدة في عام 2008 تخليداً لإرث ورؤية الأب المؤسس للدولة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيّب الله ثراه، في إرساء ركائز الاستدامة.
 
وتكرم الجائزة الشركات الصغيرة والمتوسطة والمنظمات غير الربحية والمدارس الثانوية العالمية التي تقدم حلولاً مبتكرة ومستدامة وقادرة على إحداث تأثير إيجابي.
 
وكرّمت الجائزة على مدار ثلاث عشر عاماً 86 فائزاً، ساهمت حلولهم المبتكرة ومشاريعهم المدرسية المتميزة في إحداث تأثير إيجابي، بشكل مباشر أو غير مباشر، في حياة أكثر من 352 مليون شخص وذلك من خلال تطبيق حلول مستدامة في مجتمعات مختلفة حول العالم.
 
وتكرم جائزة زايد للاستدامة المبدعين ضمن خمس فئات هي الصحة والغذاء والطاقة والمياه والمدارس الثانوية العالمية. وتدرك الجائزة الطبيعة متعددة الأوجه للتحديات التي تواجه العالم في مساعيه لبناء مستقبل مستدام، وهو ما يجعل فئات الجائزة متوافقة مع أهداف التنمية المستدامة التي أقرتها الأمم المتحدة والأجندة الوطنية لدولة الإمارات 2021.
 
وقد أغلقت الجائزة باب استقبال طلبات المشاركة لدورة عام 2022 في 6 مايو 2021، لتبدأ الآن مرحلة تقييم الطلبات، وسيتم الإعلان عن الفائزين خلال حفل توزيع الجوائز الذي سيقام خلال أسبوع أبوظبي للاستدامة في يناير 2022.

لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع Zayed Sustainability Prize