شباب من أجل الاستدامة

 

الرسالة

 تمكين الجيل القادم من قادة الاستدامة 

الرؤية

تهيئة 50 ألف شاب من مختلف أنحاء العالم بحلول عام 2030 وتزويدهم بالمعارف والمهارات اللازمة بهدف تسريع وتيرة التنمية المستدامة 

 

أهداف منصة "شباب من أجل الاستدامة"

تعزيز دور منصة "شباب من أجل الاستدامة" كمبادرة عالمية رائدة على مستوى المنطقة مخصصة لإشراك الشباب في قضايا الاستدامة
تسليط الضوء على أهمية الاستدامة محلياً وعالمياً - بما في ذلك أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة والحوكمة البيئية والاجتماعية
صقل المواهب من خلال ورش عمل متخصصة وتجارب تفاعلية
تمكين الشباب من تمييز الفرص التجارية واغتنامها من خلال تجارب عملية

 

ما هي منصة "شباب من أجل الاستدامة"؟

منصة "شباب من أجل الاستدامة" هي مبادرة تمتد على مدار العام وتستقطب فئة الشباب بهدف تسريع وتيرة التنمية المستدامة من خلال تزويدهم ببرامج تدريبية وخبرات عملية من أجل إعداد الجيل القادم من قادة الاستدامة.   

 

نبذة حول منصة "شباب من أجل الاستدامة" 

تقام منصة "شباب من أجل الاستدامة" تحت رعاية سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي رئيس مكتب أبوظبي التنفيذي، وهي مبادرة أطلقتها "مصدر" بهدف الاستثمار في عنصر الشباب الذين يمثلون الفئة الأكثر أهمية في المجتمع، وتطوير مهاراتهم بشكل عملي وتمكينهم ليصبحوا قادة للاستدامة في المستقبل. 

وانسجاماً مع أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة والاستراتيجية الوطنية لدولة الإمارات العربية المتحدة، منصة "شباب من أجل الاستدامة" سلسلة من البرامج التي تركز على  تنمية مهارات الطلاب و تحفيز الشباب المهتمين بريادة الأعمال من خلالبرنامجي سفراء الاستدامة، وقادة مستقبل الاستدامة.

تم تأسيس منصة شباب من أجل الاستدامة إيماناً منا بأن لدى الشباب العديد من الإمكانيات التي لم يتم استثمارها بعد والتي من شأنها أن تساهم في تمكين الشباب من قيادة جهود التنمية المستدامة في دولة الإمارات.

 

الخطة العملية لمنصة "شباب من أجل الاستدامة" في التعامل مع جائحة "كوفيد-19"

تضع "مصدر" سلامة وصحة جميع الجهات التي تتعامل معها وعموم المجتمع على رأس أولوياتها.
وتماشياً مع الإجراءات الاحترازية للحد من تفشي فيروس "كوفيد-19"، قامت "مصدر" بإيقاف جميع الأنشطة والفعاليات وبرامج التدريب التي تتطلب الحضور شخصياً، لذلك قمنا باعتماد برامج تعليمية عبر المنصات الإلكترونية الذكية ، وهي متاحة لجميع الجهات والأشخاص المعنيين.

لقد أثّرت جائحة "كوفيد-19" على الاقتصاد العالمي وغيّرت بشكل كبير من طبيعة عمل الشركات والأنظمة التعليمية. نود أن نستطلع آراءكم حول مدى تأثير انتشار فيروس "كوفيد-19" على طبيعة عملكم ودراستكم. يرجى المشاركة في هذا الاستبيان القصير الذي لن يستغرق أكثر من خمس دقائق.

 

 

 
 

التقارير

سلسلة أنشطة منصة "شباب من أجل الاستدامة"

الملتقى الحصري للطلبة