You Searched for
-
بحضور رئيس الدولة والمستشار الألماني "مصدر" و"آر دبليو إي" توقعان اتفاقية لدعم تطوير منظومة الطاقة في ألمانيا وأوروبا
شهد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة "حفظه الله"، ومعالي فريدريش ميرتس، مستشار جمهورية ألمانيا الاتحادية، اليوم مراسم تبادل مذكرة تفاهم بين شركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر"، الرائدة عالمياً في مجال الطاقة النظيفة، وشركة "آر دبليو اي"، في خطوة تهدف إلى تعزيز الاعتماد على مصادر الطاقة المتجددة وتطوير منظومة الطاقة في ألمانيا وعموم أوروبا.
Published on: 06 فبراير 2026
-
رئيس الدولة يشهد افتتاح "أسبوع أبوظبي للاستدامة 2026"
أبوظبي في 13 يناير/ وام/ شهد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، اليوم، حفل افتتاح دورة "أسبوع أبوظبي للاستدامة 2026" المنصة العالمية المعنية بتسريع وتيرة الاستدامة، والتي تعقد تحت شعار "انطلاقة متكاملة نحو المستقبل" في مركز أبوظبي الوطني للمعارض "أدنيك".
Published on: 13 يناير 2026
-
"الإمارات العالمية للألمنيوم" شريكاً داعماً لأسبوع أبوظبي للاستدامة
أعلن أسبوع أبوظبي للاستدامة المنصة العالمية التي تستضيفها شركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر" بهدف معالجة تحديات الاستدامة الملحة، عن توقيع شركة "الإمارات العالمية للألمنيوم"، أكبر شركة صناعية في دولة الإمارات خارج قطاع النفط والغاز، اتفاقية شراكة لمدة ثلاثة أعوام.
Published on: 08 يناير 2025
-
تحت رعاية خالد بن محمد بن زايد.. مركز "شباب من أجل الاستدامة" يقام ضمن فعاليات "أسبوع أبوظبي للاستدامة 2025"
تحت رعاية سموّ الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، يقام مركز "شباب من أجل الاستدامة"، خلال الفترة من 14 إلى 16 يناير الجاري، في فعاليات "أسبوع أبوظبي للاستدامة 2025"، في مركز أدنيك أبوظبي.
Published on: 12 يناير 2025
-
"مصدر" تنشئ مقرها الرئيسي الجديد في مشروع "ذا لينك"
أبوظبي في 16 يناير/ وام/ أعلنت مدينة مصدر، مركز الاستدامة والابتكار التي تتخذ من أبوظبي مقراً لها، إنشاء المقر العالمي الجديد لشركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر" داخل مشروع التطوير المبتكر "ذا لينك" البالغة مساحته 30 ألف متر مربع، والذي يضم أول مبنى مشترك صفري الطاقة في المنطقة، مصمم للعيش والعمل مع بنية تحتية تكنولوجية متقدمة.
Published on: 15 يناير 2025
-
كوكا-كولا الأهلية للمشروبات تُدشن مشروع للطاقة الشمسية بالتعاون مع "إيميرج" ضمن منشأتها للتعبئة في مدينة العين
أعلنت شركة كوكا-كولا الأهلية للمشروبات CCABC)) اليوم عن تدشين محطة للطاقة الشمسية الكهروضوئية بقدرة 1.8 ميجاواط ضمن منشأتها للتعبئة في مدينة العين، وذلك بالشراكة مع "ايميرج"، الشركة المشتركة بين شركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر" و"اي دي اف" الفرنسية. وجاء هذا الإعلان على هامش فعاليات أسبوع أبوظبي للاستدامة المقام حالياً في العاصمة الإماراتية.
Published on: 20 يناير 2025
-
"مصدر" و"قطارات الاتحاد" تتعاونان لاستكشاف حلول نقل تدعم منظومة الهيدروجين الأخضر الوطنية
أعلنت اليوم شركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر"، الشركة الإماراتية الرائدة عالمياً في مجال الطاقة النظيفة والهيدروجين الأخضر، وشركة "قطارات الاتحاد"، المطور والمشغل لشبكة السكك الحديدية الوطنية، عن توقيع مذكرة تفاهم لاستكشاف حلول نقل تدعم تعزيز سلسلة القيمة لمنظومة الهيدروجين الأخضر في الدولة.
Published on: 04 أكتوبر 2025
-
أدنوك للتوزيع وإميرج تتعاونان لتزويد محطات خدمة أبوظبي بالطاقة الشمسية لدفع عجلة الاستدامة وتعزيز الكفاءة التشغيلية
أعلنت أدنوك للتوزيع (الرقم: AEA006101017) و(الرمز: ADNOCDIST)، الشركة الرائدة على مستوى دولة الإمارات في قطاع توزيع الوقود ومتاجر التجزئة، عن إطلاق المرحلة الثانية من مشروع تزويد محطات الخدمة في إمارة أبوظبي بالطاقة النظيفة من خلال تركيب ألواح توليد الكهرباء من الطاقة الشمسية، وذلك بالتعاون مع شركة "إيميرج"، وهي مشروع مشترك بين شركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر" ومجموعة "أي دي إف".
Published on: 21 يناير 2025
-
وزارة الدفاع الإماراتية تعزّز استراتيجيتها نحو الحياد المناخي بالتعاون مع "تبريد" و"إميرج"
أعلنت اليوم وزارة الدفاع الإماراتية، بالتعاون مع الشركة الوطنية للتبريد المركزي (ش.م.ع.) الرائدة عالميًا في تطوير وتوريد خدمات تبريد المناطق، وشركة "إميرج"، المشروع المشترك بين شركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر" ومجموعة "إي دي إف" الفرنسية، عن تدشين مشروع جديد لإدخال الطاقة الشمسية ضمن مزيج الطاقة لدى شركة "تبريد"؛ حيث سيتم إدخال الطاقة الشمسية لتشغيل البنية التحتية للتخزين الحراري ومضخات المياه المبردة في اثنتين من محطات تبريد المناطق التي تعمل على تبريد مرافق الوزارة.
Published on: 24 يونيو 2025
-
بحضور رئيس الدولة ورئيسة وزراء إيطاليا "مصدر" و"طاقة" و"إيني" توقع اتفاقية إطارية للتعاون ضمن الشراكة الثلاثية الاستراتيجية بين الإمارات وإيطاليا وألبانيا
بحضور صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة "حفظه الله"، ومعالي جورجيا ميلوني، رئيسة وزراء إيطاليا، وقعت شركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر"، وشركة "طاقة لشبكات النقل" التابعة لمجموعة "طاقة"، وشركة "إيني إس.بي.إيه"، اتفاقية إطارية للمضي قدماً في تنفيذ الشراكة الثلاثية الاستراتيجية التي وقعتها دولة الإمارات وإيطاليا وألبانيا مؤخراً للتعاون في مشاريع الطاقة النظيفة.
Published on: 25 فبراير 2025