خطط لزيارتك -معلومات عامة

{imgtitle}

-

يعيش في "مدينة مصدر" مجتمع من الأكاديميين وخبراء الأعمال الذين تتاح لهم فرص العيش والعمل والتعلم والترفيه ضمن بيئة ترتقي بحدود التصميم والبناء والتشغيل المستدام.

وتحتضن المدينة "معهد مصدر للعلوم والتكنولوجيا"، الجامعة البحثية للدراسات العليا والمنطقة الحرة الوحيدة من نوعها في المنطقة التي تركز على جوانب الاستدامة والتكنولوجيا النظيفة والطاقة المتجددة.

وتستغرق الجولة في مدينة مصدر حوالي 60-90 دقيقة يستمتع خلالها الزائر بتجربة نظام النقل الشخصي السريع بدون سائق، فضلاً عن السير المريح والمنظم في مختلف أرجاء المدينة.

وتتيح المدينة تجربة مشي سهلة وممتعة، إضافة إلى توفير ممرات مصممة لذوي الاحتياجات الخاصة. ولجعل تجربة الزوار أكثر متعة، يفضل ارتداء أحذية مريحة وقبعات، وطبعاً إحضار كاميرا لتوثيق أروع اللحظات في هذا المكان المميز.

ويمكن للزوار الاستمتاع بتناول المشروبات المنعشة أو وجبة غداء مميزة في أحد مطاعم ومقاهي المدينة.

وسيلاحظ الزوار أثناء تجولهم في "مدينة مصدر" تخطيطها العمراني العصري وبناءها الهندسي اللافت الذي يمزج بين مبادئ التصميم التقليدي والتكنولوجيا المتطورة. كما يمكنهم الاطلاع على خريطة الزوار المصممة لإرشادهم عبر المدينة، والتعرف على عدد من المواد والأنظمة والاستراتيجيات التي ساهمت بجعل هذه المدينة واحدة من أكثر المشاريع الحضرية استدامةً في العالم.

أوقات الزيارة

تفتح "مدينة مصدر" أبوابها يومياً أمام العامة الراغبين بزيارتها واستكشافها ساعة يشاؤون.

في حين ينبغي على الوفود الرسمية حجز زيارتهم مسبقاً عبر ملء استمارة الحجز.

كيفية الوصول إلى "مدينة مصدر"

تتوافر هنا مجموعة من الشاخصات التوجيهية وخريطة لتحديد الموقع.

موقف السيارات

تتوافر مواقف سيارات تحت الأرض في محطة النقل الشخصي السريع، ومن هناك يمكن الوصول إلى المدينة باستخدام عربات النقل الذكي بدون سائق.

التواصل عبر الإنترنت

يمكن للزوار مشاركة صورهم عبر موقعي "إنستجرام" و"تويتر" باستخدام الهاشتاج (#masdarcity) أو (#masdar).

وفي حال رغب الزوار بالتواصل مع فريق العلاقات العامة ضمن "مدينة مصدر" بخصوص تنظيم زيارة ما، يمكنهم ذلك عن طريق البريد الإلكتروني: engage@masdar.ae .