icon

المشاريع

محطة ميناء فيكتوريا" لتوليد الطاقة من الرياح في سيشل

طاقة رياح سيشل

تعد "محطة ميناء فيكتوريا" لطاقة الرياح، التي طورتها ودشنتها "مصدر" أول مشروع ضخم للطاقة المتجددة في جمهورية سيشل. ويتألف المشروع، الذي تملكه وتديره حكومة سيشل، من 8 توربينات رياح مثبتة على امتداد جزيرتين صغيرتين قبالة ساحل "ماهي"؛ منها 5 توربينات على جزيرة رومينفيل، وثلاثة عند ميناء "إيل دو".

icon

بالاو – تعزيز الوصول إلى الطاقة الشمسية والمياه

طاقة شمسية جزر المحيط الهادئ

تتكون جمهورية بالاو من أكثر من 250 جزيرة يسكنها 21186 نسمة، معظمهم في الجزر الأربع الرئيسية، ومنها بيليليو وأنغوار. وتتألف المشاريع الثلاثة في بالاو من محطة للطاقة الكهروضوئية باستطاعة 100 كيلوواط ومولد ديزل منخفض الأحمال باستطاعة 150 كيلوواط ومحطة للطاقة الكهروضوئية باستطاعة 100 كيلوواط ومولد ديزل باستطاعة 100 كيلوواط في أنغوار لتشغيل محطة لمعالجة المياه تنتج 50 متر مكعب من المياه النظيفة يومياً بالإضافة إلى إنشاء 100 نظام للطاقة الشمسية باستطاعة 1.7 كيلوواط في كورو من خلال برنامج قروض دعم الطاقة المتجددة الذي يديره البنك الوطني للتنمية في بالاو.

icon

المرحلة الثالثة من مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية

طاقة شمسية الامارات العربية المتحدة

قام ائتلاف من عدة شركات من بينها "مصدر" بتطوير المرحلة الثالثة من مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية في دبي

icon

شمس

طاقة شمسية مركزة الامارات العربية المتحدة

محطة شمس طاقة شمسية مركزة – الإمارات العربية المتحدة أطلقت "مصدر" في مارس 2013، محطة »شمس « التي تعد إحدى أكبر المحطات قيد التشغيل للطاقة الشمسية المركزة في العالم ولأولى من نوعها في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

icon

دادجون

طاقة رياح المملكة المتحدة

تقع محطة "دادجون" لطاقة الرياح البحرية على مسافة 32 كيلومتراً من ساحل مقاطعة "نورث نورفوك" الإنجليزية في منطقة "إيست أنجليا". وتمثل هذه المحطة إحدى استثمارات شركة "مصدر" الحالية في قطاع الطاقة المتجددة بالمملكة المتحدة.

icon

هايويند سكوتلاند

طاقة رياح المملكة المتحدة

أول محطة عائمة لطاقة الرياح البحرية في العالم، تبلغ استطاعتها 30 ميجاواط وتقع على مقربة من ساحل ابيردينشاير في أسكوتلندا.

icon

محطة غنتوت التجريبية لتحلية المياه

تقنية التتبع الشمسي الامارات العربية المتحدة

محطة غنتوت التجريبية لتحلية المياه طاقة شمسية – الإمارات العربية المتحدة في عام 2013، أطلقت "مصدر" برنامجاً تجريبياً لتحلية المياه بالطاقة المتجددة. ويشتمل البرنامج على تطوير محطات تجريبية لاختبار تقنيات تحلية مياه البحر الغشائية التي يمكن تشغيلها بالكامل من مصادر الطاقة المتجددة.

icon

محطة تحويل النفايات إلى طاقة

محطة تحويل النفايات إلى طاقة الامارات العربية المتحدة

محطة الشارقة لتحول النفايات إلى وقود محطة تحويل نفايات إلى طاقة - الإمارات العربية المتحدة تقوم "مصدر"، بالشراكة مع "بيئة"، الشركة الرائدة في مجال البيئة في الشرق الأوسط والحائزة على العديد من الجوائز في مجال الإدارة البيئية، بإنشاء محطة متطورة تقنيًا لتحويل النفايات إلى طاقة في الشارقة.

icon

محطات البحر الأحمر للطاقة الشمسية

طاقة شمسية مصر

محطات البحر الأحمر للطاقة الشمسية طاقة شمسية – مصر تدعم "مصدر" التنمية الاقتصادية في مصر وخطط الحكومة المصرية لتوسيع نطاق السياحة في منطقة البحر الأحمر من خلال تطوير أربع محطات طاقة شمسية في المنطقة.

icon

محطات الوادي الجديد للطاقة الشمسية الكهروضوئية

طاقة شمسية مصر

محطات الوادي الجديد للطاقة الشمسية الكهروضوئية طاقة شمسية – مصر قامت "مصدر" بالتنسيق مع الحكومة المصرية بتطوير ثلاث محطات للطاقة الشمسية في محافظة الوادي الجديد، بهدف تنشيط زراعة الأراضي المحلية.

icon

ساموا: محطة طاقة رياح مقاومة للأعاصير بطاقة 550 كيلوواط

طاقة رياح جزر المحيط الهادئ

قامت وحدة خدمات الطاقة في شركة "مصدر" بتطوير محطة لطاقة الرياح في جزيرة يوبولو في ساموا، والتي يقطنها نحو 75% من سكان ساموا.

icon

قصر البحر

طاقة شمسية الامارات العربية المتحدة

تركيب ألواح كهروضوئية متصلة بالشبكة باستطاعة قصوى 200 كيلوواط في "قصر البحر".

icon

محطة الطاقة الشمسية الكهروضوئية في أم الزمول

طاقة شمسية الامارات العربية المتحدة

تعد "محطة ميناء فيكتوريا" لطاقة الرياح بقدرة 6 ميجاواط، التي طورتها ودشنتها "مصدر" أول مشروع ضخم للطاقة المتجددة في جمهورية سيشل. وتسهم المحطة في مواكبة أكثر من 8% من إجمالي الاستطاعة المركبة في جزيرة "ماهي" التي يعيش فيها نحو 90% من سكان سيشل.

icon

تونجا:محطة طاقة شمسية كهروضوئية

طاقة شمسية جزر المحيط الهادئ

قامت "مصدر" بتركيب أول محطة طاقة متجددة على نطاق واسع في فافأو بمملكة تونجا. تولد هذه المحطة للطاقة الشمسية الكهروضوئية باستطاعة 512 كيلوواط طاقة كهربائية تلبي 17% من حاجة تونجا السنوية من الكهرباء، كما تضمن المحطة إمداد الشبكة الوطنية بما يصل إلى 70% من حاجة الشبكة خلال ساعات الذروة.

icon

7000 نظام للطاقة الشمسية المنزلية

طاقة شمسية مصر

قامت "مصدر" بتركيب 7000 نظام مستقل للطاقة الشمسية المنزلية، في المنازل والمباني العامة في المناطق النائية في 6 محافظات التي لا تصلها شبكة الكهرباء الوطنية. وتم تركيب الأنظمة في محافظات سوهاج، ومطروح، وقنا، وأسوان، والأقصر، والوادي الجديد.

icon

برنامج الأسطح الشمسية في أبوظبي

ألواح شمسية كهروضوئية فوق أسطح المباني الامارات العربية المتحدة

برنامج الأسطح الشمسية في أبوظبي طاقة شمسية – الإمارات العربية المتحدة تم تركيب 11 نظاماً للأسطح الشمسية على المباني الحكومية والخدمية في مدينة أبوظبي. ويهدف البرنامج إلى التشجيع على استخدام أنظمة الطاقة الشمسية الكهروضوئية على مستوى الأفراد والشركات والهيئات الأخرى.

icon

شيبوك 1

طاقة رياح صربيا

"شيبوك 1" هي محطة طاقة رياح برية على مستوى المرافق تقع في إقليم فويفودينا بصربيا. تساهم المحطة في تزويد حوالي 113 ألف منزل بالكهرباء النظيفة والموثوقة بأسعار مخفّضة.

icon

محطة الطاقة الشمسية الكهروضوئية في مدينة مصدر

طاقة شمسية الامارات العربية المتحدة

محطة الطاقة الشمسية الكهروضوئية في مدينة مصدر طاقة شمسية – الإمارات العربية المتحدة تنتج المحطة حوالي 17,500 ميجاواط ساعي من الطاقة النظيفة سنوياً، فضلاً عن مساهمتها في تفادي إطلاق 15 ألف طن من انبعاثات الكربون سنوياً.

icon

محطة الطاقة الشمسية الكهروضوئية في جزيرة مروح

طاقة شمسية الامارات العربية المتحدة

محطة الطاقة الشمسية الكهروضوئية في جزيرة المروح طاقة شمسية – الإمارات العربية المتحدة أسست "مصدر" محطة طاقة شمسية كهروضوئية متصلة بالشبكة في جزيرة مروح قبالة سواحل الإمارات العربية المتحدة.

icon

مصفوفة لندن

طاقة رياح المملكة المتحدة

مصفوفة لندن طاقة رياح – المملكة المتحدة تعتبر "مصفوفة لندن" أكبر محطة عاملة حالياً لتوليد الكهرباء من طاقة الرياح البحرية في العالم، وهي مشروع مشترك بين شركات »دونج إنيرجي(25%) « و»إي أون(30%) « و»مصدر (20%) « وشركة La Caisse de depot et placement du Quebec (25%).

icon

محطة "شعب الإمارات" للطاقة الشمسية الكهروضوئية في سيوة

طاقة شمسية مصر

شكلت محطة "شعب الإمارات" للطاقة الشمسية الكهروضوئية في سيوة بقدرة 10 ميجاواط أكبر محطة طاقة شمسية عندما تم تركيبها في مارس 2015. ويعتبر المشروع أول محطة طاقة شمسية يتم تركيبها على مستوى المرافق الخدمية في جمهورية مصر العربية وتنتج 30% من استطاعة شبكة مدينة سيوة والمناطق المحيطة بها.

icon

محطة الطفيلة لطاقة الرياح

طاقة رياح الأردن

محطة رياح الطفيلة طاقة رياح - الأردن تعد "محطة الطفيلة لطاقة الرياح" أول محطة عاملة لتوليد الكهرباء من طاقة الرياح على نطاق تجاري في منطقة الشرق الأوسط. وساهمت المحطة الواقعة في المملكة الأردنية الهاشمية والبالغة استطاعتها 117 ميجاواط في زيادة إجمالي استطاعة توليد الكهرباء في الأردن بنسبة 3%.

icon

أنظمة الطاقة الشمسية المنزلية

طاقة شمسية المغرب

مشروع أنظمة الطاقة الشمسية المنزلية هو مبادرة تقودها "مصدر" بالشراكة مع المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب" في المملكة المغربية. وتضمن المشروع تركيب 19438 نظاماً للطاقة الشمسية المنزلية في أكثر من 1000 قرية مغربية

icon

محطة كرونوفو لطاقة الرياح

طاقة رياح مونتينيغرو

تعتبر محطة كرونوفو لطاقة الرياح، التي تبلغ استطاعتها 72 ميجاواط، أول محطة لطاقة الرياح في مونتينيغرو، وإحدى أكبر المحطات في المنطقة

icon

محطة ظفار لطاقة الرياح

طاقة رياح عُمان

محطة ظفار لطاقة الرياح طاقة رياح – عُمان ستكون "محطة ظفار لطاقة الرياح" باستطاعة 50 ميجاواط، أول مشروع واسع النطاق لطاقة الرياح في منطقة الخليج العربي.

icon

جزر مارشال - تجميع المياه من خلال الطاقة الشمسية في ماجورو

تجميع المياه جزر المحيط الهادئ

جزر مارشال - تجميع المياه من خلال الطاقة الشمسية في ماجورو طاقة شمسية – جزر المحيط الهادئ

icon

محطة بينونة

طاقة شمسية الأردن

يقع مشروع بينونة للطاقة الشمسية، في شرق العاصمة الأردنية عمان، وتبلغ استطاعته 200 ميجاواط ويعد أكبر مشروع للطاقة الشمسية قيد التطوير حاليا في الأردن. وتلبي المحطة المتوقع إنجازها في الربع الأول من عام 2020، احتياجات الطاقة السنوية لحوالي 160 ألف منزل، وتساهم في الحد من انبعاث 360 ألف طن من غاز ثاني أكسيد الكربون سنوياً.

icon

محطة "سترلينغ" لطاقة الرياح في نيومكسيكو، الولايات المتحدة الأمريكية

طاقة رياح الولايات المتحدة الأمريكية

"مصدر" تستحوذ في عام 2019 على حصص مجموعة "جون لاينغ بي ال سي" في محطة لطاقة الرياح بالولايات المتحدة الأمريكية، وهي المرة الأولى التي تستثمر فيها "مصدر" في مشاريع طاقة متجددة في قارة أمريكا الشمالية.

icon

محطة "منطقة 60" للطاقة الشمسية الكهروضوئية

طاقة شمسية كهروضوئية أذربيجان

محطة غنتوت التجريبية لتحلية المياه طاقة شمسية – الإمارات العربية المتحدة في عام 2013، أطلقت "مصدر" برنامجاً تجريبياً لتحلية المياه بالطاقة المتجددة. ويشتمل البرنامج على تطوير محطات تجريبية لاختبار تقنيات تحلية مياه البحر الغشائية التي يمكن تشغيلها بالكامل من مصادر الطاقة المتجددة.

icon

محطة الطاقة الشمسية الكهروضوئية في جزيرة الجرنين

طاقة شمسية الامارات العربية المتحدة

محطة طاقة شمسية كهروضوئية متصلة بالشبكة باستطاعة قصوى 755 كيلوواط، تقع في جزيرة الجرنين بالإمارات.

icon