المشاريع

قصر البحر

طاقة شمسية الامارات العربية المتحدة

تركيب ألواح كهروضوئية متصلة بالشبكة باستطاعة قصوى 200 كيلوواط في "قصر البحر".

محطة الطاقة الشمسية الكهروضوئية في مدينة مصدر

طاقة شمسية الامارات العربية المتحدة

محطة الطاقة الشمسية الكهروضوئية في مدينة مصدر طاقة شمسية – الإمارات العربية المتحدة تنتج المحطة حوالي 17,500 ميجاواط ساعي من الطاقة النظيفة سنوياً، فضلاً عن مساهمتها في تفادي إطلاق 15 ألف طن من انبعاثات الكربون سنوياً.

محطة كرونوفو لطاقة الرياح

طاقة رياح مونتينيغرو

تعتبر محطة كرونوفو لطاقة الرياح، التي تبلغ استطاعتها 72 ميجاواط، أول محطة لطاقة الرياح في مونتينيغرو، وإحدى أكبر المحطات في المنطقة

محطة بينونة

طاقة شمسية الأردن

يقع مشروع بينونة للطاقة الشمسية، في شرق العاصمة الأردنية عمان، وتبلغ استطاعته 200 ميجاواط ويعد أكبر مشروع للطاقة الشمسية قيد التطوير حاليا في الأردن. وتلبي المحطة المتوقع إنجازها في الربع الأول من عام 2020، احتياجات الطاقة السنوية لحوالي 160 ألف منزل، وتساهم في الحد من انبعاث 360 ألف طن من غاز ثاني أكسيد الكربون سنوياً.

محطة الطاقة الشمسية الكهروضوئية في جزيرة الجرنين

طاقة شمسية الامارات العربية المتحدة

محطة طاقة شمسية كهروضوئية متصلة بالشبكة باستطاعة قصوى 755 كيلوواط، تقع في جزيرة الجرنين بالإمارات.

محطة توشكي 10 ميجاواط

طاقة شمسية مصر

توفر محطة توشكي للطاقة الشمسية في مصر طاقة كهربائية تغطي نطاقاً واسعاً من العمليات التشغيلية لإحدى الشركات الزراعية. وتقلل الكهرباء المولدة من محطة الطاقة الشمسية من اعتماد الشركة على الخدمات الكهربائية المحلية. ويندرج المشروع، وهو أول مشروع واسع النطاق للطاقة الشمسية الكهروضوئية يتم تنفيذه في مصر، في إطار برنامج صافي الطاقة الحقيقية المستهلكة.

مزرعة الإبل في محمية الوثبة

طاقة رياح الامارات العربية المتحدة

تركيب توربينات لتوليد الطاقة من الرياح باستطاعة قصوى 850 كيلوواط بمزرعة الإبل في "محمية الوثبة" بدولة الإمارات.

صندوق الشراكة بين الإمارات ودول البحر الكاريبي للطاقة المتجددة

طاقة شمسية جزر الكاريبي

ألواح شمسية مثبتة فوق مواقف سيارات باستطاعة 350 كيلوواط مع محطات لشحن السيارات الكهربائية بالإضافة إلى ألواح شمسية مثبتة بالأرض باستطاعة 500 كليوواط

اسطبلات محمية الوثبة

طاقة شمسية الامارات العربية المتحدة

محطة للطاقة الشمسية في اسطبلات "محمية الوثبة" باستطاعة قصوى 120 كيلوواط متصلة مع الشبكة.

محطة الطاقة الشمسية الكهروضوئية في جزيرة مروح

طاقة شمسية الامارات العربية المتحدة

محطة الطاقة الشمسية الكهروضوئية في جزيرة المروح طاقة شمسية – الإمارات العربية المتحدة أسست "مصدر" محطة طاقة شمسية كهروضوئية متصلة بالشبكة في جزيرة مروح قبالة سواحل الإمارات العربية المتحدة.

جزر مارشال - تجميع المياه من خلال الطاقة الشمسية في ماجورو

تجميع المياه جزر المحيط الهادئ

جزر مارشال - تجميع المياه من خلال الطاقة الشمسية في ماجورو طاقة شمسية – جزر المحيط الهادئ

المرحلة الثالثة من مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية

روبوتات لتنظيف الألواح الشمسية الامارات العربية المتحدة

المرحلة الثالثة من مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية روبوتات لتنظيف الألواح الشمسية – الإمارات العربية المتحدة يقوم ائتلاف من عدة شركات تقوده "مصدر" بتطوير المرحلة الثالثة من مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية، وهي عبارة عن محطة للطاقة الشمسية الكهروضوئية بطاقة إنتاجية تبلغ 800 ميجاواط.

جمهورية ناورو – 500 كيلوواط من الطاقة الشمسية الكهروضوئية

طاقة شمسية جزر المحيط الهادئ

جمهورية ناورو هي جزيرة بمساحة 21 كيلو متر مربع ويسكنها أكثر من 9500 نسمة وتعتمد إلى حد كبير على الوقود الأحفوري المستورد للنقل وتوليد الطاقة. وتسهم محطة الطاقة الشمسية الكهروضوئية بقدرة 500 كيلوواط في تعزيز مرونة الطاقة عن طريق تزويد الشبكة الوطنية بالكهرباء.

مستشفى عمران

طاقة شمسية الامارات العربية المتحدة

تركيب ألواح شمسية كهروضوئية باستطاعة قصوى 450 كيلوواط في مستشفى "عمران"، بالإضافة إلى اعتماد نظم الإنارة الطرقية العاملة بالطاقة الكهروضوئية في إمارة رأس الخيمة.

دادجون

طاقة رياح المملكة المتحدة

تقع محطة "دادجون" لطاقة الرياح البحرية على مسافة 32 كيلومتراً من ساحل مقاطعة "نورث نورفوك" الإنجليزية في منطقة "إيست أنجليا". وتمثل هذه المحطة إحدى استثمارات شركة "مصدر" الحالية في قطاع الطاقة المتجددة بالمملكة المتحدة.

فيجي: لاكارو 525 كيلوواط من الطاقة الشمسية الكهروضوئية

طاقة شمسية جزر المحيط الهادئ

من خلال هذا المشروع، أصبح بإمكان السكان في ثلاث جزر خارجية في فيجي (كاديفو، لاكيبا، وروتوما) الحصول على الطاقة على مدار الساعة، بالمقارنة مع 12-18 ساعة في اليوم سابقاً.

ولايات ميكرونيزيا الموحدة - أنظمة الطاقة الشمسية في بوهنباي

طاقة شمسية جزر المحيط الهادئ

تعد دولة جزيرة بوهنباي واحدة من أربع مجموعات رئيسية من الجزر في ولايات ميكرونيزيا الموحدة. وتعتبر محطة الطاقة الشمسية باستطاعة 600 كيلوواط أكبر مشروع للطاقة الكهروضوئية في ولايات ميكرونيزيا الموحدة. وستعمل المحطة على تلبية ما يصل إلى 10% من الطلب على الكهرباء لـ 34 ألف نسمة في جزيرة بوهنباي.

هايويند سكوتلاند

طاقة رياح اسكتلندا

أول محطة عائمة لطاقة الرياح البحرية في العالم، تبلغ استطاعتها 30 ميجاواط وتقع على مقربة من ساحل ابيردينشاير في أسكوتلندا.

محطة الشيخ زايد للطاقة الشمسية

طاقة شمسية موريتانيا

تساهم ""محطة الشيخ زايد للطاقة الشمسية الكهروضوئية""، التي طورتها ""مصدر"" في العاصمة الموريتانية نواكشوط، بتوليد 15 ميجاواط من الطاقة؛ وكانت عند استكمالها أكبر مشاريع الطاقة الشمسية في إفريقيا وأول محطة شمسية لتوليد الكهرباء على نطاق المرافق الخدمية في البلاد.

محطة ظفار لطاقة الرياح

طاقة رياح عُمان

محطة ظفار لطاقة الرياح طاقة رياح – عُمان ستكون "محطة ظفار لطاقة الرياح" باستطاعة 50 ميجاواط، أول مشروع واسع النطاق لطاقة الرياح في منطقة الخليج العربي.

مصفوفة لندن

طاقة رياح المملكة المتحدة

مصفوفة لندن طاقة رياح – المملكة المتحدة تعتبر "مصفوفة لندن" أكبر محطة عاملة حالياً لتوليد الكهرباء من طاقة الرياح البحرية في العالم، وهي مشروع مشترك بين شركات »دونج إنيرجي(25%) « و»إي أون(30%) « و»مصدر (20%) « وشركة La Caisse de depot et placement du Quebec (25%).

خيماسولار

طاقة شمسية اسبانيا

خيماسولار طاقة شمسية – اسبانيا تعتبر محطة "خيماسولار" أول مشروع للطاقة الشمسية على مستوى المرافق الخدمية في العالم يتم فيه الجمع بين نظام استقبال الطاقة الشمسية في البرج المركزي، وتقنية تخزين الحرارة باستخدام الملح المصهور.

برنامج الأسطح الشمسية في أبوظبي

طاقة شمسية الامارات العربية المتحدة

برنامج الأسطح الشمسية في أبوظبي طاقة شمسية – الإمارات العربية المتحدة تم تركيب 11 نظاماً للأسطح الشمسية على المباني الحكومية والخدمية في مدينة أبوظبي. ويهدف البرنامج إلى التشجيع على استخدام أنظمة الطاقة الشمسية الكهروضوئية على مستوى الأفراد والشركات والهيئات الأخرى.

محطة غنتوت التجريبية لتحلية المياه

تقنية التتبع الشمسي الامارات العربية المتحدة

محطة غنتوت التجريبية لتحلية المياه طاقة شمسية – الإمارات العربية المتحدة في عام 2013، أطلقت "مصدر" برنامجاً تجريبياً لتحلية المياه بالطاقة المتجددة. ويشتمل البرنامج على تطوير محطات تجريبية لاختبار تقنيات تحلية مياه البحر الغشائية التي يمكن تشغيلها بالكامل من مصادر الطاقة المتجددة.

محطات الوادي الجديد للطاقة الشمسية الكهروضوئية

طاقة شمسية مصر

محطات الوادي الجديد للطاقة الشمسية الكهروضوئية طاقة شمسية – مصر قامت "مصدر" بالتنسيق مع الحكومة المصرية بتطوير ثلاث محطات للطاقة الشمسية في محافظة الوادي الجديد، بهدف تنشيط زراعة الأراضي المحلية.

كيريباتي: إنتاج 500 كيلوواط من الطاقة الشمسية الكهروضوئية وحماية المياه

طاقة شمسية جزر المحيط الهادئ

يساعد مشروع صندوق الشراكة بين الإمارات ودول المحيط الهادئ في تلبية احتياجات 17% من سكان كيريباتي الذين لا تصلهم الشبكة. وتساهم محطة الطاقة الشمسية الكهروضوئية بطاقة 500 كيلوواط أيضاً في حماية طبقة المياه الجوفية العذبة المهددة بالنضوب من خلال تقييد الوصول إليها والحد من التلوث. ويتضمن المشروع كذلك نظام مراقبة متطور.

محطات البحر الأحمر للطاقة الشمسية

طاقة شمسية مصر

محطات البحر الأحمر للطاقة الشمسية طاقة شمسية – مصر تدعم "مصدر" التنمية الاقتصادية في مصر وخطط الحكومة المصرية لتوسيع نطاق السياحة في منطقة البحر الأحمر من خلال تطوير أربع محطات طاقة شمسية في المنطقة.

بالاو – تعزيز الوصول إلى الطاقة الشمسية والمياه

طاقة شمسية جزر المحيط الهادئ

تتكون جمهورية بالاو من أكثر من 250 جزيرة يسكنها 21186 نسمة، معظمهم في الجزر الأربع الرئيسية، ومنها بيليليو وأنغوار. وتتألف المشاريع الثلاثة في بالاو من محطة للطاقة الكهروضوئية باستطاعة 100 كيلوواط ومولد ديزل منخفض الأحمال باستطاعة 150 كيلوواط ومحطة للطاقة الكهروضوئية باستطاعة 100 كيلوواط ومولد ديزل باستطاعة 100 كيلوواط في أنغوار لتشغيل محطة لمعالجة المياه تنتج 50 متر مكعب من المياه النظيفة يومياً بالإضافة إلى إنشاء 100 نظام للطاقة الشمسية باستطاعة 1.7 كيلوواط في كورو من خلال برنامج قروض دعم الطاقة المتجددة الذي يديره البنك الوطني للتنمية في بالاو.

ساموا: محطة طاقة رياح مقاومة للأعاصير بطاقة 550 كيلوواط

طاقة رياح جزر المحيط الهادئ

قامت وحدة خدمات الطاقة في شركة "مصدر" بتطوير محطة لطاقة الرياح في جزيرة يوبولو في ساموا، والتي يقطنها نحو 75% من سكان ساموا.

محطة ميناء فيكتوريا" لتوليد الطاقة من الرياح في سيشل

طاقة رياح سيشل

تعد "محطة ميناء فيكتوريا" لطاقة الرياح، التي طورتها ودشنتها "مصدر" أول مشروع ضخم للطاقة المتجددة في جمهورية سيشل. ويتألف المشروع، الذي تملكه وتديره حكومة سيشل، من 8 توربينات رياح مثبتة على امتداد جزيرتين صغيرتين قبالة ساحل "ماهي"؛ منها 5 توربينات على جزيرة رومينفيل، وثلاثة عند ميناء "إيل دو".