استكشف مدينة مصدر

تفضل بزيارة مدينة مصدر لمعرفة المزيد عن المدينة ومجتمعها الرائد منخفض الكربون. تفتح مدينة مصدر أبوابها أمام الزوار يومياً. ويمكن لمرتادي المدينة التمتع بالخدمات التي توفرها العديد من المقاهي والمطاعم، كما يمكنهم التعرف على سبل تحقيق التنمية المستدامة من خلال حلول واقعية في استخدام المياه والطاقة والتعرف على الهندسة المعمارية المستدامة.

الرجاء تزويدنا بالمعلومات المطلوبة أدناه حتى تكون زيارتك ممتعة ومفيدة ومثمرة.

ماذا يمكنك أن تفعل خلال زيارتك لمدينة مصدر؟

  • بإمكانك السير أو الركض أو ركوب الدراجة في "مصدر بارك"، كما يمكنك أيضاً تناول الطعام وممارسة الألعاب الترفيهية والاسترخاء في الهواء الطلق داخل المتنزه ذو الطابع العائلي.
  • يمكنك القيام بجولة في معهد مصدر باستخدام خريطة المرافق المرفقة.
  • تفضل بزيارة مركز الزوار في شركة سيمنز، الذي يفتح أبوابه من الأحد إلى الخميس من الساعة 9 صباحاً حتى الساعة 5 مساء. يقع المركز في الطابق الأرضي من مقر شركة سيمنز الشرق الأوسط في مدينة مصدر، حيث يتعرف زوار المركز على مؤسس الشركة ورائدها، فيرنر فون سيمينز، وبعض ابتكاراته وأفكاره الإبداعية. كما يأخذ معرض "A Day in Your Life" التفاعلي الزائر في رحلة تلخص 24 ساعة في حياة الإنسان اليومية، من خلال عروض توضيحية وتفاعلية تشرح كيفية اتصال تكنولوجيا سيمينز بالعالم الحقيقي والافتراضي ودورها في تحسين نمط الحياة اليومية.
  • استخدم السلالم للوصول إلى منطقة معلومات الزوار في ردهة محطة نظام النقل الشخصي السريع في مبنى معهد مصدر 1A. استكشف المخطط الرئيسي لمدينة مصدر والمجسمات التي تعرض مشاريع الطاقة المتجددة الدولية التي تقوم مصدر بتطويرها.
  • يمكنك تجربة مركبة نظام النقل الشخصي السريع (PRT)، أول مركبة بدون سائق في العالم حسب الطلب. التجربة متاحة من الأحد إلى الخميس من الساعة 9 صباحاً حتى الساعة 5 مساءً.

الوصول ومواقف السيارات: يتوفر موقف سيارات واسع في مصدر بارك وفي موقف السيارات الشمالي. من هنا، تتوفر خدمة نقل مكوكية تأخذك إلى منصة مدينة مصدر. يمكن للحافلات النزول ونقل الزوار عند مدخل مقر شركة سيمنز.

كما يمكنك التواصل معنا عن طريق البريد الإلكتروني: engage@masdar.ae

خطط لزيارتك

 

الجهات الحكومية

السفارات

الشركات