تحذير من عمليات الاحتيال

تودّ شركة أبوظبي لطاقة المستقبل ش.م.خ. "مصدر" أن تلفت انتباه الجمهور إلى وجود زيادة ملحوظة في رسائل البريد الإلكتروني والخطابات الاحتيالية، حيث يُرسل المحتالون هذه الرسائل الإلكترونية والخطابات بادعاء أنهم موظفون لدى "مصدر" في محاولة منهم للحصول على أموال في صورة استثمارات ومشاريع ومدفوعات بالبطاقات الائتمانية مقابل عروض توظيف وهمية. 
ونذكر فيما يلي بعض المعلومات المفيدة لمساعدة الجمهور على حماية أنفسهم من الأعمال الاحتيالية التي ترتكبها مؤسسات أو أفراد يدّعون أنهم يُمثلون "مصدر" أو يُقدّمون منتجات أو خدمات بالنيابة عنها.
تُعدّ شركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر" من الشركات الرائدة والمُتخصصة في تطوير مشاريع الطاقة المتجددة وهي مملوكة بالكامل لحكومة إمارة أبوظبي. لا تُقّدم "مصدر" أي شكل من أشكال الخدمات المصرفية أو الاستثمارية للأفراد أو الشركات ولا تُمثّل أي مؤسسة من المؤسسات المالية. 

لن تقوم "مصدر" أو أي من موظفيها بأي حال من الأحوال بإرسال رسائل عبر البريد الإلكتروني أو بإجراء مكالمات هاتفية تطلب فيها من الأفراد الكشف عن معلوماتهم الشخصية أو المالية أو تأكيدها كما أن "مصدر" لا تُقدّم أي فرص توظيف من خلال منصات التواصل الاجتماعي مثل لينكدإن أو فيسبوك. علاوة على ما سبق، إذا تلقيتم اتصالًا من أفراد أو جهات تدعي أنها تُمثّل "مصدر" وأنها تُقدّم خدمات استثمارية أو تطلب ودائع مالية أو معلومات مثل بيانات الحساب أو بيانات الهوية الشخصية أو كلمات المرور، فاعلموا أن هؤلاء الأفراد أو المؤسسات يرتكبون أعمال احتيال أو سرقة هوية ويتوجب عليكم إبلاغ الشرطة.
كما نودّ أن نؤكّد للجمهور أن الموقع الإلكتروني الرسمي لشركة "مصدر" هو http://www.masdar.ae، وليس متصلًا بأي استضافات لأي مواقع ويب أخرى قد تبدو مشابهة للموقع الإلكتروني الرسمي للشركة. يُمكنكم الدخول إلى الموقع الرسمي لمصدر من خلال كتابة عنوان النطاق المذكور أعلاه في شريط العنوان في متصفحكم أو من خلال حفظ عنوان الموقع الأصلي أثناء زيارتكم له. نوصي بعدم الدخول إلى الموقع الإلكتروني لمصدر من خلال الروابط التشعبية "hyperlinks" التي تصلكم في الرسائل الإلكترونية أو المتاحة في المواقع الإلكترونية من مصادر مجهولة أو محركات بحث على الإنترنت أو نوافذ مُنبثقة. 
إذا وصلتكم رسائل مشبوهة أو اكتشفتم مواقع إلكترونية مشبوهة تدّعي أنها "مصدر"، فيُرجى تعبئة نموذج الاستفسارات، واختيار إبلاغ من القائمة المُنسدلة.
معلومات استشارية: السلوكيات المشبوهة
تأخذ "مصدر" على محمل الجد البلاغات التي تصلها بشأن أي السلوكيات المشبوهة أو أعمال الاحتيال بما في ذلك الفساد أو ممارسة النفوذ غير المشروع والتي تشمل موظفيها وشركائها. 
إذا كنتم تُريدون الإبلاغ عن سلوك مشبوه أو مريب من جانب أحد موظفي "مصدر"، فيُرجى تعبئة نموذج الاستفسارات، واختيار السلوك المشبوه من القائمة المُنسدلة.