جائزة زايد للاستدامة

جائزة زايد للاستدامة هي جائزة عالمية رائدة في مجال الاستدامة تكرم من خلالها دولة الإمارات العربية المتحدة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والمنظمات غير الربحية والمدارس الثانوية العالمية؛ تقديراً لحلولهم المبتكرة في مجال الاستدامة.

تم تأسيس جائزة زايد للاستدامة من قبل القيادة الإماراتية عام 2008 تخليداً لإرث ورؤية الأب المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، وجهوده في العمل الإنساني وتحقيق الاستدامة. وقد بلغ عدد الفائزين بهذه الجائزة، على مدار الأربعة عشر عاماً الماضية، ستة وتسعون فائزاً ساهموا جميعاً في إحداث تأثير إيجابي في حياة ما يزيد على 370 مليون شخص في شتى أنحاء العالم عن طريق تطبيق حلول مستدامة تمتلك مقومات التأثير والابتكار والأفكار الملهمة.

وتكرم جائزة زايد للاستدامة المبدعين ضمن خمس فئات تنسجم مع كل من دور دولة الإمارات المتنامي في مجال التنمية المستدامة العالمية وأهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة. وتشمل فئات الجائزة: الصحة والغذاء والطاقة والمياه والمدارس الثانوية العالمية.

ويكمن أحد عناصر قوة الجائزة في مواكبتها المستمرة للمتغيرات والتحديات المتعددة التي يواجهها العالم وسعيها نحو تحقيق مستقبل مستدام يشمل الجميع.

لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة: www.zayedsustainabilityprize.com